بيان تضامني      
 مع الأساتذة المتدربين         
فوج الكرامة        

النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بإقليم الدريوش تُقررخوض إضراب إقليمي في كل المؤسسات التعليمية بجميع الأسلاك يوم الخميس 17 نونبر 2016 ساعة واحدة بعد الإستراحة خلال الفترة الصباحية والمسائية، تضامنا مع الأساتذة المتدربين / فوج الكرامة

إننا في المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل إقليم الدريوش، نتابع باستياء عميق تمادي الدولة في نهجها الواضح للعيان في تصفية وتجفيف ماتبقّى من مكتسبات وحقوق شعبنا الشرعية في خدمات عمومية بمقدار تضحياته التي سطرتها ملاحمه وإرادته الجبارة.
كما نقف ـ كنقابة وطنية للتعليم ـ على انكشاف زيف خطاب إصلاح منظومة التربية والتكوين، ونذكّر بالموقف الثابت للنقابة الوطنية للتعليم في المطالبة بالتراجع عن المرسومين باعتبارهما مصادرة لحقوق وكرامة الأستاذ وتكشف حقيقة الإصلاح التضليلي وسعي الدولة لتسليع وخوصصة المدرسة العمومية.
وبعد استعراض المكتب الإقليمي وقائع وتطورات الشأن التعليمي خاصة ملف أساتذة فوج الكرامة، والمتمثلة في الخروقات السافرة لمحضر 21 أبريل 2016 من قبل الحكومة، وبعد إشادته بما يبذله أساتذة فوج الكرامة من جهد وعطاء في دفع المسيرة التعليمية والنهوض بها رغم هزالة التعويضات ورغم ما يلُف مصيرهم من غموض، وهو مايقابل بالنكران والاستهتار من قبل الدولة،  فإننا نؤكد باسم الشغيلة الكونفدرالية الإقليمية للرأي العام مايلي:
ــ تضامننا المطلق واللا مشروط مع الملحمة البطولية لأساتذة فوج الكرامة ابتداء من 14 نونبر 2016 من أجل رد الاعتبار لمن تم ترسيبهم بمركز العرفان بالرباط ومن أجل التزام الدولة بتنفيذ جميع بنود محضر الاتفاق وعدم التنصل منها.
ــ تحياتنا لأساتذة فوج الكرامة على صمودهم واعتبارنا لمعركتهم ضد المرسومين معركة لكافة أطياف الشعب المغربي على الجميع أن يتحمل فيها المسؤولية.
ــ استنكارنا للطريقة الوقحة التي تتنصل بها الدولة من مسؤولياتها والتزاماتها ولكيفية استرخاصها    لمصير شريحة عريضة من المتعلمين وتسببها في هدر زمنهم المدرسي.       
ــ دعوتنا كل نساء ورجال التعليم إلى التعبير بكل الأشكال عن التضامن مع أساتذة الغد والمشاركة الكثيفة في الوقفة الإقليمية المزمع تنفيذها أمام المديرية الإقليمية ابتداء من الساعة 11h صباحا.
وتجسيدا  منا ـ كمكتب إقليمي ـ لمبدأ تضامن الشغيلة التعليمية فيما بينها، ووعيا منا لما تدبره الدولة في حق الشغيلة التعليمية فقد تقرر: 
خوض اضراب إقليمي في جميع المؤسسات التعليمية وفي جميع الأسلاك يوم: يوم الخميس 17 نونبر 2016 ساعة واحدة بعد الإستراحة خلال الفترة الصباحية والمسائية.
وفي الختام، يدعوالمكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم الشغيلة التعليمية إلى التعبئة والتكاثف في مواجهة الهجمة الشرسة على المدرسة العمومية.
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم نقابة صامدة، مناضلة ومكافحة.
 المكتب الاقليمي






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: