المؤسسات التعليمية بتطوان  في قلب الحدث  العالمي COP 22

مواكبة و استعدادا،و دعما ، لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة  ، بشأن التغيرات المناخية COP 22 ، المنظم بمدينة  مراكش  الممتد من 7 الى 18 نوفمبر 2016 
 نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان مساء يوم الخميس  17 نونبر كرنافالا ” تحسيسي بالامتياز" تحت شعار "التغيرات المناخية والاحتباس الحراري الى أين ؟ " بمشاركة أزيد من 600 تلميذ و تلميذة  ، و مؤطرين ، و أساتذة ، و مديري المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بالمدينة .
الكرنفال كان مناسبة لإبراز مستوى انخراط المؤسسات التعليمية في الحدث  العالمي الذي يعرفه المغرب ، كما كان محطة لإبراز المجهودات المبذولة في قطاع التربية و التكوين   بالمديرية .  مع التأكيد على مستوى و إمكانيات التنظيم المحكم الذي طبع مسيرة و مسار و شعارات الكرنفال .
وحسب المنظمين باتي هذا النشاط من اجل التعبئة والتحسيس قصد تعريف الناشئة والمتعلمين بظاهرة التغيرات المناخية ومخاطرها  وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية  وشرح مرامي  المراسلة الوزارية  رقم 550/16 بتاريخ   9 شتنبر 2016 .
و بالمناسبة ، صرح للجريدة رئيس مكتب الانشطة بالمديرية والمشرف على التظاهرة:أن هذا الكرنبال أتي في سياق برنامج عمل مندمج و متكامل،يهم كل المؤسسات التعليمية بالإقليم ، مواكبة للمؤتمر العالمي ، اعتبارا لأهمية الموضوع أولا ، وارتباطا بمكون المؤسسة التعليمية في تفاعلها  الايجابي مع محيطها ، كلبنة أساس في كل إستراتيجية تنموية و بيئية تراهن على المستقبل .
في ذات السياق نظمت بجميع المؤسسات التعليمية على الصعيد الإقليمي خلال هذه الفترة  أنشطة متنوعة حول الشجرة والغابة مع تنظيم عملية الغرس، شارك في تأطيرها أندية تربوية مهتمة بالبيئة والصحة تحت إشراف أطر تربوية لها دراية بالموضوع وبمجال البيئة، وبهذا تكون المديرية الإقليمية بتطوان  ومن خلال جميع المؤسسات التعليمية التابعة لها قد انخرطت في هذه المبادرة ذات البعد الوطني والإشعاع الدولي.

نورالدين الجعباق
.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: